mercredi 28 janvier 2015
16:44

آبل تقترب من الاطاحة بسامسونج


اصبحت شركة ابل اكثر من اي وقت مضى قريبة من استعادة مركزها السابق على رأس الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، بعد ارتفاع كبير تحققه في بيع هواتفها، والذي يقابله تراجع كبير أيضا في مبيعات شركة سامسونج.

وكانت سامسونج قد خطفت من آبل في العام 2011 لقب الشركة الأولى على سوق الهواتف الذكية، وذلك من حيث عدد الهواتف المباعة، واستمرت على رأس القائمة حتى الآن، لكنها عانت خلال الشهور القليلة الماضية من تراجع كبير في مبيعات هواتفها لعدة أسباب اعترفت فيها الشركة منها بأن هاتف غالاكسي S5 لم يأت كما يتوقع ويرغب المستخدمون، بالإضافة إلى التراجع الكبير في مبيعات هواتفها المتوسطة بعد منافسة الشركات الصينية التي باتت تنتج هواتف بمواصفات أعلى وأسعار أقل.

من جهتها يبدو بأن آبل تشهد ازدهارا كبيرا في مبيعاتها، ويبدو بأن سياستها في إنتاج هواتف أكبر حجما نجحت في جذب الكثير من المستخدمين الجدد الذين كانوا ينتظرون هذه الخطوة من آبل.

بحسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال فقد شحنت آبل ما يصل إلى 70 مليون هاتف خلال الربع الأخير من العام الماضي، وهي زيادة بنسبة 30٪ عن مبيعات الشركة خلال نفس الفترة من العام الذي يسبقه.

قد يكون هاتف غالاكسي S6 هو أمل سامسونج الأخير في المحافظة على الترتيب الأول في السوق، حيث يقال بأن الهاتف سيحمل تصميما جديدا بالكامل ومواصفات هي من بين الأقوى، ولن يقتصر هذا التجديد على الشكل الخارجي فقط بل على واجهات تضاهى التي بات يشتكي الكثيرون مؤخرا سواء من أدائها أو حتى تصميمها .

فهل سينتهي عصر سامسونج الذهبي ؟؟؟؟
التالي
هذا احدت موضوع.
Article plus ancien

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire